فبراير 21, 2018 12:18
أخطر اقتراح ضد المسلمين بعد هجمات بروكسل
تيد كروز - المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية

أخطر اقتراح ضد المسلمين بعد هجمات بروكسل

صحيفة المصريون

انتقدت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز”, الدعوة التي أطلقها المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية تيد كروز, لتسيير دوريات في أحياء المسلمين, ووصفتها بـ”الخطيرة”.

وقالت الصحيفة الأميركية في افتتاحيتها في 23 مارس, إن هذه الدعوة, التي ظهرت بعد هجمات بروكسل, تبعث برسالة خطيرة مفادها أن المسلمين غرباء عن الولايات المتحدة، وهي الرسالة نفسها, التي يروج لها تنظيم الدولة “داعش”, لتجنيد المزيد من الإرهابيين, حسب تعبيرها.

وتابعت ” سياسة عزل المسلمين في المجتمعات الغربية والقيود العشوائية على هجرة المزيد منهم تلعب دورا كبيرا في تجنيد الإرهابيين”.

وأضافت أن الهجمات الدامية التي تعرضت لها بلجيكا في 22 مارس تظهر أهمية الجهود العسكرية متعددة الجنسيات التي تسعى إلى إضعاف وتدمير تنظيم الدولة في مناطقه بسوريا والعراق وأماكن أخرى.

وكانت المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون قالت إنه من الخطأ فعل أي شيء يوحي بمحاربة الإسلام، فيما تنافس المرشحان الجمهوريان دونالد ترامب وتيد كروز على تقديم مقترحات معادية ضد المسلمين ..

وفي تصريحات أدلت بها لشبكة “سي ان ان” الإخبارية الأمريكية في 23 مارس, أضافت كلينتون “من الخطأ والخطورة فعل أي شيء يوحي أننا في حرب مع دين بأكمله يبلغ تعداد أتباعه مليارا وأربعمائة مليون نسمة”.

وتابعت ” من الضرورة دمج المسلمين , وعدم جعلهم يشعرون بالقلق إذا ما سمعوا ورأوا شيئا مريبا بحيث لا يمكنهم الإبلاغ عنه, حتى يكونوا جزءا من حماية الولايات المتحدة، ونفس الشيء ينطبق على أوربا”، حسب قولها.

ومن جهته، قال تيد كروز في بيان له بعد التفجيرات التي وقعت في مطار بروكسل ومحطة قطار الأنفاق في العاصمة البلجيكية :”علينا أن نسمح لقوات الأمن بالقيام بدوريات, والحفاظ على الأمن في أحياء المسلمين , قبل أن تصبح متطرفة”.

وهذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها كروز المسلمين وليس “الإسلاميين المتطرفين”، وكان قد توعد “الجهاديين” بـ”وابل من القنابل” بعد هجوم سان برناردينو في كاليفورنيا في ديسمبر الماضي.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات



عدد المشاهدات : 5805

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*