مايو 25, 2017 10:00

فيديو : جهيمان العتيبي و حادثة الحرم المكي

حادثة الحرم المكي بدأت أحداثها فجر يوم 1 محرم 1400 الموافق 20 نوفمبر 1979، حين استولى 61 مسلح على الحرم المكي وهو من مقدسات المسلمين، في محاولة لقلب نظام الحكم في المملكة العربية السعودية إبان عهد الملك خالد بن عبد العزيز.

هزت العملية العالم الإسلامي برمته، فمن حيث موعدها فقد وقعت مع فجر أول يوم في القرن الهجري الجديد، ومن حيث عنفها فقد تسببت بسفك للدماء في باحة الحرم المكي، وأودت بحياة بعض رجال الامن والكثير من المسلحين المتحصنين داخل الحرم. حركت الحادثة بسرعة مشاعر الكثير من المسلمين وجميع المسلمين شجبوها وأنكروها ووقفوا ضدها.

 

 

 

التعليقات على موضوعات الموقع تخص أصحابها ولا تخص الموقع والموقع غير مسئول عن أي تعليقات مسيئة تضر بالأفراد أو الهيئات أو ما شابه ذلك وهي متاحة فقط من باب حرية الرأي

تعليقات الفيس بوك

تعليقات



عدد المشاهدات : 112143

3 تعليقات

  1. ام عبدالرحمن

    اخواني الامر علي غير مايبدوا لكم، نعرف قبيلة عتيبه، ونعرف ان جهيمان اختلط عليه الامر واعتقد انه المهدي،وغرر به جمع ،ولكن عندما احاطت به فرق الجيش وعلم انه ميت لامحاله،ارتد عن قوله ،كما ارتد جمع غفيرممن معه، غفر الله لنا ولهم ولجميع المسلمين.

    • كلامك يا ام عبدالرحمن غير صحيح مطلقا
      كانت البيعة من جهيمان للذي صدق بأنه المهدي بسبب اسمه وهو محمد بن عبدالله القحطاني الذي لقي حتفه أثناء محاصرتهم و جهيمان كان امعه لهذا القحطاني
      أما القبيلة فأنا استغرب إدراجها في ردك لأنها لاتمثل مثل هؤلاء المارقين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*