يناير 20, 2018 2:22
افتتاح قصر المنيل في النصف الثاني من فبراير 2015

افتتاح قصر المنيل في النصف الثاني من فبراير 2015

بوابة الشروق

تفقد الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار أعمال الترميم والتطوير بمتحف قصر المنيل وكذلك معامل الترميم والمخزن المتحفي وحديقة القصر، تمهيداً ليوم افتتاح القصر للزوار في النصف الثاني من فبراير 2015 .

وأوضح الدماطي، أن يوم افتتاح المتحف سيتضمن ندوة عن الخديوي عباس حلمي بمناسبة مرور مائة عام علي تركه العرش، مشيرًا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تكريماً له لأنه صاحب قرار إنشاء المتاحف القومية الكبرى (المتحف المصري بالتحرير، المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، متحف الفن الإسلامي، والمتحف القبطي)، كما بني في عهده قصر أخيه الأمير محمد علي والذي سيتم افتتاحه.

وأضاف أن مشروع التطوير بدأ منذ عام 2005، وشمل أعمال الترميم الدقيق لجميع مباني القصر، وإعادة تركيب السقف الجبسي الأثري بسراي العرش، وإزالة فندق مينا بالاس الذي كان يعد تعدياً صريحاً علي القصر وأصبح حاليًا حديقة وتم عمل برجولا خشبية به.

وعقب ذلك، تفقد الوزير أعمال الترميم التي تجرى بمتحف المركبات ومشروع متحف الأسرة العلوية والذي تم الانتهاء من جمع الأعمال الإنشائية الخاصة به وكذلك سيناريو العرض المتحفي، وأوصي الوزير باستئناف العمل بالمتحف والذي توقف منذ عام 2008.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات



عدد المشاهدات : 460

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*