سبتمبر 21, 2017 4:18
اكتشاف حفريات لديناصور الشيطان عمرها 68 مليون سنة

اكتشاف حفريات لديناصور الشيطان عمرها 68 مليون سنة

فرانس 24

أمضى العلماء فترة مضنية من الوقت بحثا عن حفرية متميزة لديناصور يطلقون عليه اسم الشيطان وسط طبقات صلبة من الحجر الجيري على ضفة نهر بكندا، حيث ظلت مطمورة طوال 68 مليون عام.

أعلن العلماء الخميس 4 يونيو 2015 اكتشاف واحدة من أندر الحفريات لديناصور أقرن لم يكتشف مثيل له قط، وهو اكتشاف لمخلوق عجيب متوحش له مجموعة من القرون على الوجه وصفوف من الأشواك حول حافة العنق في خلفية الجمجمة.

وقال كالب براون، عالم الأحياء القديمة بمتحف رويال تيريل للأحياء في ألبرتا “هذا الحيوان المكتشف حديثا واحد من أغرب الديناصورات ذات القرون. ويتجلى وجه الغرابة في واقع الأمر إذا ما قورن بأقرب أقربائه”.

وبعد اكتشاف هذا الكائن أطلق العلماء عليه الإسم العلمي (ريجاليسيراتوبس بيترهيوزي) أي الوجه الملكي الأقرن مع إدراج اسم عالم الجيولوجيا بيتر هيوز الذي اكتشفه وذلك تكريما له. وأوردت هذا البحث دورية (كارانت بيولوجي).

وأطلق العلماء اسم (الشيطان) على هذا الديناصور بسبب قرونه القصيرة التي تعلو العينين واستلهاما من رواية لشخصية كوميدية تحمل نفس الاسم، ونظرا للفترة الشاقة التي أمضاها الباحثون في استخراج الحفرية التي وصفوها بأنها “الصخر الشيطاني الصلد”.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات



عدد المشاهدات : 1312

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*