الأربعاء , أغسطس 23 2017
الرئيسية / أخبار / اكتشاف هرم جديد في الجيزة

اكتشاف هرم جديد في الجيزة

صحيفة المصريون

أعلنت وزارة الآثار المصرية 3 أبريل 2017 عن العثور على بقايا هرم بالمنطقة الواقعة جنوب هرم سنفرو المنحني بجبانة دهشور في محافظة الجيزة.

وقالت الوزارة إن الهرم يعود لعصر الأسرة الثالثة عشرة (1783-1649 قبل الميلاد) ، وهي أول أسرة بدأ في عصرها غزو الهكسوس لمصر، وتصنف في التاريخ ضمن عصر الدولة الوسطى في مصر القديمة.

ونقل بيان للوزارة عن رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة، علاء الشحات، قوله إن الجزء المكتشف من الهرم في حالة جيدة من الحفظ.

وأضاف أن البعثة الأثرية المصرية العاملة بالمنطقة سوف تستكمل أعمال حفائرها بالموقع خلال الفترة القادمة، في محاولة للكشف عن باقي أجزائه.

ويضاف الاكتشاف الجديد إلى مجموعة من الاكتشافات البارزة التي أعلنت عنها مصر خلال الأشهر القليلة الماضية، بمناطق متفرقة في القاهرة وأسوان والأقصر.

وقال مدير عام آثار دهشور، عادل عكاشة، إن بقايا الهرم المكتشف هي جزء من البناء الداخلي له، وهو عبارة عن ممر يؤدي إلى داخل الهرم.

ومن ثم يرتفع عن مستوى سطح الأرضية ليؤدي إلى ممر منحدر من جهة الجنوب ومدخل إلى حجرة أخرى من جهة الغرب.

التعليقات على موضوعات الموقع تخص أصحابها ولا تخص الموقع والموقع غير مسئول عن أي تعليقات مسيئة تضر بالأفراد أو الهيئات أو ما شابه ذلك وهي متاحة فقط من باب حرية الرأي

تعليقات الفيس بوك

تعليقات



عدد المشاهدات : 2139

عن مصطفى الأنصاري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*