يناير 18, 2018 10:33
الأردن تدعو لتنظيم حملات توعية بأهمية اللغة العربية

الأردن تدعو لتنظيم حملات توعية بأهمية اللغة العربية

أ ش أ

دعا مجمع اللغة العربية الأردني في ختام موسمه الثقافي الثاني والثلاثين مساء الأحد 9 نوفمبر 2014، إلى ضرورة تنظيم حملة توعية في كل بلد عربي لبيان أهمية اللغة في بناء الشخصية العربية، ودورها في بناء المجتمع العربي عقديا وفكريا وسياسيا وثقافيا واجتماعيا وتربويا وحضاريا.

وطالب المشاركون في ختام الموسم الذي حمل عنوان (دراسات أنجزتها اللجنة الوطنية الأردنية للنهوض باللغة العربية للتوجه نحو مجتمع المعرفة) بضرورة وضع استراتيجية لتخطيط لغوي شامل للنظام التعليمي ، وإعادة النظر في عناصر المنظومة التربوية في مرحلة التعليم العام ووضع معايير تربوية وعلمية ذات مستوى رفيع لاختيار المعلمين عند التعيين.

وشددوا على ضرورة إنشاء مرصد لغوي عربي ودعمه بالأجهزة والتقنيات الحديثة وبالكوادر العلمية والفنية المتخصصة من أجل وضع المصطلحات العلمية والتقنية والحضارية الحديثة، وتعريبها وتوحيدها والعمل على إشاعتها في الاستعمال في مختلف المجالات.

كما دعوا إلى إنشاء مؤسسة على مستوى الوطن العربي تكون مهمتها تحقيق التراث العربي في جميع مجالاته العلمية والفكرية والأدبية واللغوية وإلى المضي قدما في تعريب التعليم والسير بخطى جادة نحو بناء مجتمع معرفة باللغة العربية ؛ بما يقتضيه ذلك من تأسيس بنى تحتية تقنية تقوم على بيئة تقنية عربية خالصة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات



عدد المشاهدات : 344

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*