يناير 17, 2018 11:18
سر الرؤيا العجيبة التي رآها عثمان بن أرطغرل جد العثمانيين

سر الرؤيا العجيبة التي رآها عثمان بن أرطغرل جد العثمانيين

قصة الإسلام

رأى عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه رؤيا عجيبة دلت على مجد وسلطان أحفاده العثمانيين .. فما قصتها؟

دولة آل عثمان أو العثمانيين تعود أصولها إلى مؤسسها عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه زعيم أفراد قبيلة قايى إحدى القبائل التركية الذين استقرت بالأناضول (تركيا الآن).

ولعثمان بن أرطغرل جد العثمانيين قصة ورؤيا عجيبة حدثت له؛ حيث كان عثمان -رحمه الله- يتردد على شيخ له اسمه إده بالي، كما اعتاد أن يفعل منذ صغره لينتفع بعلم الشيخ، وفي إحدى المرات رأى عثمان بن أرطغرل ابنة الشيخ وكانت تدعى مال خاتون فتعلق بها ورغب أن يتزوجها، ولكن والدها الشيخ رفض أن يزوجها له، فحزن عثمان لذلك ولم يرغب في الزواج بغيرها حتى وافق أبوها الشيخ؛ وذلك بعد أن قص عليه عثمان مناما رآه ذات ليلة.

وكان الحلم أنه رأى القمر صعد من صدر هذا الرجل الصالح وصار بدرًا، ثم نزل في صدر عثمان ثم خرجت من صلب عثمان شجرة نمت في الحال حتى غطت الأجواء بظلها عبر جبال القوقاز والبلقان وطوروس (غرب تركيا الآن) وأطلس، وخرج من جزعها أنهار دجلة والفرات والنيل والدانوب (في البلقان بشرق أوربا الآن)، ورأى ورق هذه الشجرة كالسيوف، تحولها الريح نحو مدينة القسطنطينية، فتفاءل الشيخ من هذا المنام وزوّج ابنته عثمان بن أرطغرل..

وبشّر الشيخ عثمان بأن أسرته ونسله سوف يحكمون العالم في المستقبل، ثم قال له واصفا ما الذي ينبغي أن يكون عليه الحاكم الصالح.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات



عدد المشاهدات : 17662

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*