يناير 17, 2018 11:17
ترامب أكثر مرشح جمهوري يحظى بدعم المسلمين

ترامب أكثر مرشح جمهوري يحظى بدعم المسلمين

الخبر أونلاين

كشف استطلاع للرأي أجراه مركز العلاقات الإسلامية الأميركية “كير” أن “رجل الأعمال الملياردير دونالد ترامب حصل على نسبة من الدعم من مسلمي أميركا تفوق ما حصل عليه كل المرشحين الجمهوريين الآخرين المنافسين له لنيل ترشيح الحزب في الانتخابات الرئاسية”.

ووجد الاستطلاع الذي شمل مرشحي الحزبين الديمقراطي والجمهوري، أن “46بالمائة من المسلمين يدعمون وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، مقابل 25بالمائة لمنافسها بيرني ساندرز”.

بينما ذكر الاستطلاع ان “ترامب حصل على دعم 11بالمائة من المسلمين، أكثر مما حصل عليه باقي المرشحين الجمهوريين، وحصل ماركو روبيو على دعم 4بالمائة مقابل 2بالمائة لتيد كروز و1بالمائة فقط لجون كاسيك.

وبحسب الاستطلاع، فإن الاهتمام الأول للمسلمين الجمهوريين هو الاقتصاد بنسبة 38بالمائة، وفي المركز الثاني الإسلاموفوبيا بنسبة 14بالمائة والرعاية الصحية بنسبة 12بالمائة والسياسة الخارجية بنسبة 10بالمائة”.

واوضح الاستطلاع أن المسلمين الديمقراطيين يتصدر قائمة اهتماماتهم الإسلاموفوبيا بنسبة 27بالمائة ويليها الاقتصاد بنسبة 19بالمائة والرعاية الصحية بنسبة 13بالمائة والسياسة الخارجية بنسبة 12بالمائة والحريات المدنية بنسبة 10بالمائة، وقد أجرى هذا الاستطلاع في ست ولايات من التي شهدت إجراءات الانتخابات الأولية الثلاثاء 1 مارس 2016 فيما عرف باسم الثلاثاء الكبير”.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات



عدد المشاهدات : 1255

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*