الأربعاء , أغسطس 23 2017
الرئيسية / من الذاكرة / تولية هيلاسيلاسي إمبراطور إثيوبيا الأخير

تولية هيلاسيلاسي إمبراطور إثيوبيا الأخير

المصري اليوم

تولية هيلاسيلاسي إمبراطور إثيوبيا الأخير في 2 أبريل 1930

ولد (هيلاسيلاسي) آخر الأباطرة الإثيوبيين وأطولهم بقاءً في السلطة في 23 يوليو عام 1892، وحكم إثيوبيا لمدة 46 عامًا إلى أن أطاح به الديكتاتور الماركسى، مانجستوهيلا ماريام، في 1974 واحتجزه في قصره، وبعد عام واحد وفي 26 أغسطس 1975 توفي في ظروف غامضة، وبعد ربع قرن من وفاته تم دفنه وقيل إنه تم العثور على رفاته أسفل أحد مراحيض القصر في 1992 وحُفظ في كنيسة بآتا مريم حتى دفن بجوار بقية أفراد عائلته في كاتدرائية الثالوث.

ويعتقد أنه حدثت مذبحة للعائلة المالكة لأن العثور على رفات إمبراطور سابق في هذا المكان يدل على أن هناك جريمة ما لم يتم التحقيق فيها، ويؤمن أتباع طائفة راستافاريان التي انبثقت في جامايكا بأن هيلاسيلاسي إله، وأنه لم يمت، ويبلغ تعداد الطائفة نحو مليون نسمة يعتقدون أنه ما زال حيًا وبصحة جيدة أو أن جسده صعد إلى السماء!

جاء هيلاسيلاسي ملكا على إثيوبيا في 1928 ثم صار إمبراطورا عليها في 2 أبريل 1930 إلى أن هاجمت إيطاليا الفاشية إثيوبيا عام 1935، وعاش هيلاسيلاسي في المنفى في إنجلترا وعندما حررت القوات البريطانية إثيوبيا خلال الحرب العالمية الثانية أعادته إلى عرشه وبقى عليه حتى عام 1975.

التعليقات على موضوعات الموقع تخص أصحابها ولا تخص الموقع والموقع غير مسئول عن أي تعليقات مسيئة تضر بالأفراد أو الهيئات أو ما شابه ذلك وهي متاحة فقط من باب حرية الرأي

تعليقات الفيس بوك

تعليقات



عدد المشاهدات : 8106

عن مصطفى الأنصاري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*