يناير 20, 2018 2:26
نائبة بريطانية: سأدافع عن حقوق المسلمين في المساواة والعدالة

نائبة بريطانية: سأدافع عن حقوق المسلمين في المساواة والعدالة

الأناضول

أعربت تسمينا أحمد شيخ، أول نائبة مسلمة تدخل البرلمان البريطاني ممثلة لاسكتلندا، عن أملها في أن ينظر إليها مسلمو بريطانيا باعتبارها مدافعة عن حقوقهم في المساواة والعدالة والرفاهية.

وعبرت تسمينا في حوار مع الأناضول، عن سعادتها لكونها أول نائبة مسلمة عن الحزب القومي الاسكتلندي، مشيرة لكونها المسلمة الوحيدة التي تمثل اسكتلندا في البرلمان البريطاني الجديد.

وفازت تسمينا على منافسها العمالي بفارق حوالي 10 آلاف صوت، في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في بريطانيا يوم 7 مايو 2015، والتي حقق فيها الحزب القومي الاسكتلندي، الداعي لانفصال اسكتلندا، فوزا كبيرا، رفع به عدد مقاعده في البرلمان البريطاني من 6 مقاعد إلى 56 مقعدا.

وتسمينا، الباكستانية الأصل، إحدى 8 نساء مسلمات، تمكنّ من دخول البرلمان البريطاني في الانتخابات الأخيرة.

وقالت تسمينا، التي تبلغ من العمر 44 عاما، إنها تعمل دائما من أجل رفع مشاركة المرأة في الحياة السياسية، وإنها ستعمل من أجل إسماع صوت المسلمين في بريطانيا.

ولدت تسمينا عام 1970، وانضمت إلى حزب المحافظين عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها، وتركته عام 2000 لتنضم إلى الحزب القومي الاسكتلندي.

وأسفرت الانتخابات البرلمانية التي أجريت في بريطانيا، عن دخول 13 نائبا مسلما إلى البرلمان، بينهم 8 نساء، وكان البرلمان السابق يضم 8 نواب مسلمين. ويعيش في بريطانيا مليونيان و800 ألف مسلم، يشكلون 4.4% من سكان البلاد.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات



عدد المشاهدات : 1025

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*