فبراير 21, 2018 12:10
قرار إيطالي بمنع بناء مساجد جديدة

قرار إيطالي بمنع بناء مساجد جديدة

قرار إيطالي بمنع بناء مساجد جديدة

الألوكة

قرَّر القانون المحلي في مقاطعة “لومبارديا” الإيطالية منْعَ بناء مساجد جديدة اعتبارًا من هذا الأسبوع في شمال “إيطاليا”.

وكانت رابطة الشمال الإيطالية التي تحسب على اليمين المتطرف، وقريبة أيضًا من رئيس الوزراء السابق “سيلفيو برلسكوني” – وراء مشروع هذا القرار، الذي أصبح المسلمون بموجبه غير قادرين على بناء المساجد، ولا حتى مواصلة أشغال البناء بالنسبة لتلك التي بدأت منذ سنوات.

وتعود هذه المواجهات بين المسلمين ورابطة الشمال في إقليم “لومبارديا” إلى 10 سنوات، حينما طالب مسلمو إقليم الشمال من السلطات البلدية رُخصة لبناء مسجد يُصَلُّون فيه بدلاً من خيمة كبيرة تَم تخصيصها لهم في ضاحية مدينة “ميلانو”، يأتيها حوالي ألف مصلٍّ كل جمعة.

ورفضت الرابطة طلب بناء مساجد بالمنطقة، ولجأت إلى كل الوسائل القانونية للضغط على السلطات المسؤولة لمنْع حدوث ذلك.

وتُعرَف رابطة الشمال بخطابها المعادي للمسلمين والإسلام؛ إذ قال أحد مسؤوليها: ماذا يفعل المسلمون في المساجد؟ يُصَلون ويقومون بالسياسة، ما الذي يختبئ وراء المراكز الثقافية الإسلامية؟ هل يذهبون إليها فقط من أجل الصلاة والحديث عن تقاليدهم؟ أو يذهبون هنالك للحث على كراهية الغرب؟ ففي بعض البلدان الإسلامية تًحرق كنائسنا، ونحن نعطيهم الحق في بناء مساجد هنا، لا، هذا مستحيل، وعلينا اتخاذ قوانين حديدية للتحكم بهم.

ورغم عدائية هذا القرار، فإن القانون لم يُثِر أي ضجة في الأوساط السياسية في “إيطاليا”، بما في ذلك يسار الوسط الإيطالي الحاكم، إذ لم يُصدر أي تعليق من رئيس الحكومة “ماتيو رينتسي”.

​وتعد مقاطعة “لومبارديا” من أكبر الأقاليم الإيطالية من حيث تعداد السكان، وأكثرها ثراءً، تتعايش فيها منذ عقود ديانات وجنسيات مختلفة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات



عدد المشاهدات : 428

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*