الأربعاء , أغسطس 23 2017
الرئيسية / هل تصدق ؟ / 6 كلمات إنجليزية مأخوذة من اللغة العربية.. أشهرها Coffee وZero وSugar

6 كلمات إنجليزية مأخوذة من اللغة العربية.. أشهرها Coffee وZero وSugar

صحيفة الحياة اللندنية

اللغة العربية هي واحدة من أكثر خمس لغات مستخدمة في العالم، إذ ينطق بها حوالى 400 مليون شخص، كما تعد واحدة من أقدم وأجمل اللغات في الوجود

وما يعرفه معظم الأشخاص هو أن أثر اللغة العربية يمكن أن يلاحظ في الإسبانية والفارسية، بينما تعد حقيقة تأثيرها على اللغة الإنجليزية أقل شهرة، إلا أن بعض الكلمات المتداولة بشكل كبير في اللغة الإنجليزية يعود مصدرها في واقع الأمر إلى اللغة العربية ، ومنها:

1- Algebra

أخذت هذه الكلمة من نظيرتها العربية (الجبر) التي تصف إعادة جمع أو لم شمل الأجزاء المتفرقة أو المكسورة، وبدأ استخدامها في القرن التاسع بعد طرح أطروحة الخوارزمي عن الرياضيات، بحسب موقع Indy100.

2- Artichoke

النظير الكلاسيكي العربي للكلمة هو الخرشوف، وهو نوع من الخضروات..

تبنت الكلمة عدة لغات أخرى، إذ تقال بالفرنسية artichaut، وبالإيطالية carciofo، والإسبانية alcachofa.

3- Coffee

تبنى العرب كلمة القهوة من شرق إفريقيا، ومن ثم سافرت إلى تركيا لتصبح kahve، وفي إيطاليا حورت إلى caffè، وأخيراً وصلت إلى بريطانيا على شكل coffee.

4- Magazine

تعود الكلمة في الأصل إلى (مخزن)، ووصلت إلى الإنجليزية عن طريق الفرنسييين magasin الذين أخذوها عن الإيطاليين magazzino والذين بدورهم حصلوا عليها من العرب.

5- Sugar

التجار العرب عرفوا أوربا الغربية على السكر.

6- Zero

كان عالم الرياضيات الإيطالي فيبوناتشي أول من قدم مفهوم الصفر إلى الأوربيين في القرن الـ 13، وكان نشأ وترعرع في شمال إفريقيا، وتعلم أن الكلمة العربية (صفر) تعني فارغ أو لا شيء.

وعندما حولها إلى اللاتينية باتت zephrum التي أصبحت فيما بعد Zero  بالإيطالية.

ولأن الأرقام اليونانية لم تحتو على الرقم صفر، اقترضته من العربية، واليوم تعرف كافة الأرقام الإنجليزية بالعربية المغربية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات



عدد المشاهدات : 1477

عن مصطفى الأنصاري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*