سبتمبر 21, 2017 4:14
وفاة محمد الفاتح صاحب البشارة النبوية
ضريح السلطان محمد الفاتح في حديقة مسجده الشهير في إسطنبـول

وفاة محمد الفاتح صاحب البشارة النبوية

في مثل هذا اليوم عام 1481 للميلاد ..
توفي السلطان العثماني محمد الفاتح أثناء تجهيـزه لفتـح إيطاليا و الذي ابتدأ تطبيقه فعلياً بفتح الجيش العثماني لمدينة “أوترانتو “ جنوب إيطاليا .. و حشد السلطان لجيش عظيم يهدف لفتح رومـا أخيراً ..
دوت الأخبار السعيدة للأوربيين في مدينة البندقية بالجملة التالية : ( مـات العقاب العظيـم .. La Grande Aquila é morta ) ..

السلطان محمد الفاتح رحمه الله .. لم يكن رجل حرب و جهاد و فتوح فقط ..
كان السلطان محمد الفاتح شخصية فذة .. يتقن الكثير من اللغات، مثل: التركية و العربية و الفارسية و اليونانية و اللاتينية و العبرية .. و يكتب الشعر .. و له هواية في الرسم و مهارات عديدة أخرى..

كما كان عسكريًا من الطراز الرفيع .. و هو أول من طور استخدام المدافع في الحروب بشكل فعال … و جعل الأسطول العثماني الأقوى في زمنه .. و رجل قانون و دولة أرسى القواعد الحقيقية للدولة العثمانية كإمبراطورية و وضع نظامها حتى قبل من اشتهر بذلك و هو السلطان سليمان .. و حفظ الحقوق الدينية لغير المسلمين و نظم أمورهم في نظام تم حفظه حتى سقوط الدولة كما في تعامله مع الكنيسة الأرثوذوكسية في إسطنبول و مع فرنسيسكان البوسنة .. بنى قصر طوب كابي و أسس جامعة إسطنبول .. و بنى الكليات والمساجد و الجسور و الترع .. و جمع العلماء و الأدباء من مختلف أديانهم و مللهم في بلاط قصره السلطاني في إسلامبول .. دار الإسلام الجديدة .. التي فتحها بعمر الـ 21 عاماً ..

تعليقات الفيس بوك

تعليقات



عدد المشاهدات : 133243

3 تعليقات

  1. اللهم اجعل لنا قائدا عظيما مثله من العرب والمسلمين

  2. الله يرحمه ويغفر ليه ويجعله مع الشهداء والصديقين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*